loading...
الدكتور محمد عاطفت
الدكتور محمد عاطفت بازدید : 58 دوشنبه 15 مهر 1398 نظرات (0)

تجميل الأسنان في ايران هو جزء من علم طب الأسنان الذي يتناول أساساً التشخيص والوقاية والعلاج من أمراض تجويف الفم، بما في ذلك الأسنان واللثة، وأمراض الفم. إن طب الأسنان في إيران يغطي مجموعة واسعة من إجراءات رعاية الأسنان. بحيث يمكن أن تتراوح هذه الإجراءات من طب الأسنان التجميلي إلى طب الأسنان العلاجي.
يشير طب الأسنان التجميلي إلى أي عمل طبي يهدف إلى تحسين مظهر الأسنان واللثة. ويقوم طب الأسنان التجميلي بتحسين جمالية الأسنان من حيث اللون، الموقع، الشكل، الحجم، ومظهر الابتسامة بشكل عام.إن تحسين شكل الابتسامة له نتائج مذهلة على المظهر والثقة بالنفس.

يتم استخدام تقنيات ذات تأثيرات جانبية قليلة، وكذلك المواد الطبية المستخدمة ذات الجودة العالية لتعطي الأسنان المظهر الطبيعي مثل الخزف أو المواد المركبة، التي تعطي نتائج مرغوبة ودائمة.

كما يمكن أيضاً الحصول على نتائج إيجابية للأسنان المريضة من خلال تجميل الاسنان. فعلى سبيل المثال حشو الأسنان: يختار كثير من الناس أن يكون حشو الأسنان من مواد خاصة، مثل الخزف أو الحشوة المركبة، لتتناسب مع لون أسنانهم.

نظراً للأسعار المنخفضة والجودة العالية لخدمات طب الاسنان فقد لفتت ايران انتباه العدید من المرضى الأجانب في هذا المجال خلال السنوات الماضية.الوقاية هي أفضل طريقة للحفاظ على صحة أسنانك،لكن الأسنان ليست دائما صحية . الأسنان لديها العديد من المشاكل مع مرور الوقت مثل تنكسر وتتصبغ . لحسن الحظ اليوم ، مع التقدم التكنولوجي ، هناك علاج لأي مشكلة في العلاج وإجراءات التجميل.لحسن الحظ اليوم ، مع التقدم التكنولوجي ، هناك علاج لأي مشكلة في العلاج وإجراءات التجميل.

أنواع تجميل الأسنان في ايران

عملية تجميل الأسنان هي عملية بسيطة الهدف منها العناية بصحة الأسنان وجمالها والتغلب على كافة المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها الجمالي. ولا تقتصر هذه العمليات على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض ولكن هناك أنواع أخرى مثل التقويم والتلبيس والتنظيف وعلاج اللثة وزراعة الأسنان وحشوها.

تبییض الأسنان

يمكن إجراء تبييض الأسنان بعدة طرق ، بما تبييض المنزل ،مكتب التبييض . تبیض - هذا العلاج ، فی الواقع ، علاج جمیل وجذاب للعدید من العرائس والشابات. فی هذه الطریقة ، تتم معالجة الأسنان بدرجتین إلى بضع درجات حسب الحاجة ووفقًا لتشخیص طبیب الأسنان. فی هذه الطریقة العلاجیة ، لا یحدث أی ضرر للمینا.

زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الاسنان البديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان و الأنسجة المحيطة بها. تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم .

تجمیل أسنان فی الأیران

حشوات الأسنان

يلجأ الطبيب إلى حشو الأسنان في حالات المرضى الذين يعانون من تسوس وتجوف وتهالك الأسنان، حيث يقوم الطبيب بإزالة الجزء المسوس وتبديله بمادة الحشو، ويوجد نوعين من حشوات الأسنان، ومنها الحشوات المؤقتة، وهي حشوات غير دائمة تستمر لفترة قصيرة كشهر أو شهرين مثلا، وهناك الحشوات الدائمة، وهي حشوات تستمر لمدة طويلة جدا، وتتميز بقوة صلابتها .

مشاكل اللثة

بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

الأسنان البيضاء

فالأسنان البيضاء تعطي الشخص ثقةً بنفسه أثناء حديثه، والابتسامة الجميلة تزرع داخلنا الطمأنينة اتجاه مظهرنا، وبالتأكيد تساعدنا على جذب الآخرين لحديثنا على عكس من يحملون ابتسامة صفراء تسبّب لهم الحرج وتقلّل من ثقتهم بأنفسهم.

اعوجاج الأسنان

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته.

تجمیل أسنان فی الأیران

النقاهة بعد عمليات تجميل الاسنان في ايران

تعتبر فترة النقاهة من أهم المراحل التي تساعد في نجاح أي عملية جراحية، ولكنها تختلف باختلاف طبيعية العملية، فمعظم عمليات تجميل الاسنان سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة، لكن هناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة العملية.

يمكن للشخص الاسترخاء لمدة يوم واحد بعد عمليات تجميل الاسنان مهما كانت ومن ثم العودة إلى العمل في اليوم التالي، إلا إذا طلب منه الطبيب بالبقاء في المنزل لفترة أطول.في حالة تبييض الاسنان، يجب استخدام مبيضات تحتوي على تركيز كبير من مزيلات حساسية الأسنان مثل الفلورايد ونترات البوتاسيوم، وذلك لأنه بعد انتهاء العملية قد يشعر الشخص ببعض الألم، فتساعد هذه المبيضات على تخفيف الألم.بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون قوالب تبييض الاسنان، فيمكنهم استخدام محاليل التبييض بالتناوب مع محاليل الفلورايد ونترات البوتاسيوم.

متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان؟

لم تظهر عمليات تجميل الأسنان مرة واحدة، وإنما ظهرت واحدة تلو الأخرى، وتعتبر عملية تقويم الأسنان أولى عمليات التجميل التي تم اكتشافها منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على بعض الوثائق التي تدل على وجود محاولات لتقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية والإترورية.

ويعتبر الطبيب اوليوس كورنليوس سيلسوس أول طبيب قام بمحاولة تقويم للأسنان من خلال الضغط عليها بالأصابع، وبعد ذلك اكتشف الطبيب الفرنسي بيير فاوشاود جهاز لتقويم الأسنان وتوسيع الفك.

بعد الحرب العالمية الأولى انتشرت عمليات التجميل بصورة كبيرة، حيث اضطر الأطباء إلى القيام بها من أجل إصلاح ما قامت به الحرب في الجنود، ومن هنا ظهرت العديد من عمليات تجميل الأسنان، حيث تمكن الطبيب البريطاني هارولد غيليز من زرع أسنان بديلة للجنود الذين خسروا أسنانهم، كما عالج الكثير من العيوب ووضع القواعد الأولى لجراحة الأسنان التجميلية، بعد أن قام بإجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي.

ما هي أسعار عمليات تجميل الأسنان في إیران؟

لا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة لعمليات تجميل الأسنان وذلك لأنها تختلف من دولة لأخرى، كما أن نوع العملية يحدد التكلفة، فعلى سبيل المثال تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تختلف عن عملية سد الفراغات الموجودة بين الأسنان أو عملية التقويم، فكل عملية لها سعر معين، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب.

وتعتبر إیران، مصر وتركيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات من أهم الدول المتفوقة في مجال عمليات تجميل الأسنان، لذا ينصح بإجراء العمليات في تلك الدول.

وبشكل عام، فإن عمليات تجميل الأسنان ليست مرتفعة التكلفة، فهي أقل عمليات التجميل مقارنة بغيرها من العمليات، ولكنها من العمليات الهامة لأنها لا تستخدم في تحسين المظهر فقط وإنما في علاج بعض الأمراض.

ارسال نظر برای این مطلب

کد امنیتی رفرش
اطلاعات کاربری
  • فراموشی رمز عبور؟
  • آرشیو
    آمار سایت
  • کل مطالب : 12
  • کل نظرات : 0
  • افراد آنلاین : 1
  • تعداد اعضا : 0
  • آی پی امروز : 0
  • آی پی دیروز : 1
  • بازدید امروز : 2
  • باردید دیروز : 2
  • گوگل امروز : 0
  • گوگل دیروز : 0
  • بازدید هفته : 2
  • بازدید ماه : 60
  • بازدید سال : 463
  • بازدید کلی : 1,836