loading...
الدكتور محمد عاطفت
الدكتور محمد عاطفت بازدید : 50 دوشنبه 15 مهر 1398 نظرات (0)

ما هو تبييض الأسنان ؟ تبييض الأسنان هو العلاج الذي يتم عن طريق "تبييض جل الهلام". عن طريق وضع هذه المواد الهلامية على الأسنان ، يتم فقد اليرقان في السن ويمكن للأسنان تضييقه بمعدل 2-3 درجات على الأقل. أنها ليست بيضاء ، ولكن يضيء اللون.

ما هي طرق تبييض الأسنان؟

1- تبييض المنزل

2-مكتب التبييض

3- تشتمل الطريقة المدمجة على جلسة في النضج والعلاج المستمر في المنزل. يعتمد الاختيار بين هاتين الطريقتين على رغبات الفرد ووصف طبيب الأسنان.

شقراء في المكتب؟

في هذه الطريقة ، يتم وضع نسبة عالية من جل التبييض على الأسنان من قبل طبيب أسنان. عادة يجب أن يبقى الجل على الأسنان لمدة 15 دقيقة تقريبًا. في عملية التبييض في المكتب ، يجب استخدام الناطقة بلسان خاص وحماية اللثة. يجب تكرار التبييض في المكتب عدة مرات من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

هل التبييض وحده كافٍ في المكتب؟

عادةً ما لا تكون هذه الطريقة وحدها كافية ويجب تكرارها عدة مرات. يتم تنظيف لون الأسنان في وقت مبكر بهذه الطريقة ، لكنه يعود عاجلاً. لهذا السبب عادة ما تتبعه عملية التبييض في المنزل.

يتم ذلك عن طريق صب الأسنان وصنع صينية شفافة. تيري وسادة لينة وخفيفة الوزن ، ووضعها على الأسنان ليس مزعجًا وسهل الحمل. يتم تسليم صينية شفافة مع هلام خاص لك وسيتم شرح طريقة استخدام الجل لك.

كم مرة يستغرق التبييض في المنزل عادة؟

عادة ما يستغرق التبييض أسبوعين على الأقل في المنزل. لكن في بعض الناس قد لا يكون ذلك كافياً لمدة أسبوعين وسيحتاج إلى مزيد من الوقت.

كم من الوقت تبيض أو تبييض الأسنان؟

تطهير زهر التفاح سيجعل الأسنان مبيضة. يعتمد هذا التوضيح على جنس أسنان كل شخص والاختلاف في اللون ، وتختلف درجة المتانة من شخص لآخر. في معظم الناس ، إذا لم يتكرروا ، فسوف يعودون إلى الأصل بعد 18 شهرًا. للحفاظ على لون واضح ، يجب تكرار التبييض كل 4-6 أشهر. لا يتطلب تكرار عملية التبييض تكلفة عالية أو إعادة إحالة إلى طبيب الأسنان ويتم ذلك بنفس نوع السجاد الموجود لديك. فقط 1-3 مرات كل 6 أشهر ، ووضع الجل مرة أخرى على أسنانك.

الأشخاص الذين يحبون تغيير لون الأسنان الدائم. تستخدم القشرة المركبة لون الجير الملون. ستظل الدهانات المركبة والسيراميك أكثر قتامة مع مرور الوقت ، ولكنها لن تكون بلون أرجواني لأسنانك.

تبييض الأسنان بالليزر

يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر في عيادة الأسنان وهي أغلى طريقة لتبييض الأسنان. في هذه الطريقة ، يتم تطبيق عامل التبييض أولاً على جميع الأسنان ثم يتم تشعيع شعاع الليزر ، مما يزيد من كفاءة وسرعة التبييض. تستخدم هذه الطريقة جل تبيض قوي ينشط باستخدام حزمة الليزر ويحقق بسرعة نتائج مثيرة.يستغرق تنفيذ هذا الإجراء تمامًا أقل من ساعة. تبدأ العملية بفترة تحضير أولية ، وبعدها يتم تبييض الأسنان لمدة 45 دقيقة تقريبًا.

تبيض الأسنان بالليزر

مضاعفات تبييض الأسنان

التأثير الجانبي الوحيد لتبييض الأسنان هو حساسية الأسنان التي تختفي بين أسبوع وشهر واحد.استخدام بعض الأدوية يمكن أن تقلل من حساسية الأسنان وهذا ليس مصدر قلق . المواد المستخدمة في تبييض الأسنان هي مزيج من بيروكسيد الهيدروجين ، وهو نفس الماء المؤكسج وسلسلة من المنشطات بنسب مئوية مختلفة تضاف إلى ماركات مختلفة.

تبييض الأسنان يمكن استخدامها لأي شخص من أي عمر. بالطبع أكثر من ثمانية عشر عاما. لأنه أقل من ثمانية عشر عامًا ، فإن العاج والأسنان لا ينضج تمامًا وأكثر عرضة للأماكن المفتوحة. لا يوجد سوى عدد قليل من التناقضات ، أي تلك التي لا يمكن استخدامها. مثل تلك الموجودة في أسنانهم الأمامية ذات الأسنان المليئة بالألوان أو الأسنان الحساسة للغاية. بالطبع ليس بطريقة غير مستخدمة على الإطلاق.

الأشخاص الذين لديهم حشوات للأسنان عندما تكون أسنانهم مبيضة ، تصبح أسنانهم بيضاء للغاية وتبقى مواد الحشو بنفس لون هذا ، مما يسبب تلون وملء مواد الحشو الخاصة بهم ، والآن يجب أن تكون جميع الحشوات ذات لون فاتح. أكثر ليتم استبداله. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أسنان حساسة ، يجب استخدام المواد الهلامية المضادة للحساسية قبل وبعد تبييض الأسنان قبل التبييض. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو عشرة أيام لتنظيف أسنانهم بالفرشاة والعض. لكن بالنسبة للآخرين ، الأمر سهل.

تبييض الأسنان

نصائح مهمة لتبييض الأسنان

1 - من الصعب للغاية التعامل مع هذه المواد والتبييض هو فن يديك ومعرفتك لطبيب الأسنان ويعتمد بشكل كبير على خبرة طبيب الأسنان التجميلي.

2- عملية تبييض الأسنان هذه ليست علاجًا دائمًا وتتطلب تكرار لون الأسنان وقد تحتاج إلى تجديد. تعتمد الفترة الزمنية اللازمة لإعادة العلاج على العديد من العوامل ، بما في ذلك النظافة الشخصية والعادات الغذائية وما إلى ذلك ، ويمكن أن تختلف من أسابيع إلى سنوات.

3- التبييض هو طب أسنان تجميلي لا يمكن أن يحدد بدقة نتائج العلاج ولا يمكن التنبؤ بياض السن. هذا يعني أنه عند الإشارة إلى غالبية أطباء الأسنان ، لن يتم إعطاء أي ضمانات بوجود أسنان واضحة (لابتسامات هوليود).

4- يعتقد بعض الأساتذة والعاملين في طب الأسنان التجميلي أنه ينبغي الجمع بين كل من طرق العلاج وتبييض المكاتب في مكتب بداية ويجب أن يتبعه تبييض منزلي لمواصلة عملية العلاج. قم بزيادة تكلفة طحن الأسنان وتبييضها ، لكن على المدى الطويل سيمنحك المزيد من الرضا.

تعرف على الفرق بين تبييض الأسنان وتنظيفها

تعتبر الأسنان مرآة لشخصية الفرد وتعكس دائمًا ابتسامته وتعبر عن مدى ثقته بنفسه، لذا يعتبر الاهتمام بتبييض وتنظيف الأسنان من أكتر المواضيع المستحوذة على تفكير الشخص ولكن يوجد أشخاص كثيرون يخلطون دائمًا بين تبييض الأسنان وتنظيف الأسنان، ولكن هناك فرق كبير بينهما.

وأوضح الدكتور شادى الفتيانى، أخصائى تركيبات أسنان، أن تنظيف الأسنان يأتى دائمًا قبل مرحلة التبييض، وهناك فرق بينهما على النحو التالى:

أولا: تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان الكامل يجرى عند طبيب الأسنان المختص ويتم فيه إزالة كل ما هو عالق ومترسب على سطح الأسنان وعلى حواف اللثة من إزالة طبقة البلاك وبقايا الطعام المتشكلة والعالقة على الأسنان، وإزالة الطبقات الجيرية المترسبة على سطح الأسنان واللثة وما تحت اللثة وكذلك إزالة كل التصبغات السوداء والبنية الخارجية الناتجة عن الطعام والشراب.

ثانيًا: تبييض الأسنان

وأشار أخصائى تركيبات الأسنان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تبييض الأسنان يأتى بعد تنظيف الأسنان، بطريقتين منزلية ليلية ومباشرة عند الطبيب الذى يحدد ذلك، وفى الطريقتين يتم وضع جل من مادة هيدروجين بيروكسايد على الأسنان المراد تبييضها وتقوم هذه المواد بالتفاعل من خارج سطح السن إلى داخله وتتفاعل مع الأصباغ داخل السن وتحول هذه الأصباغ إلى اللون الأبيض.

ولكن ننصح دائمًا بأن يكون كل من تبييض الأسنان وتنظيف الأسنان تحت إشراف الطبيب حتى يتسنى له اتخاذ الإجراءات المناسبة لكل حالة وتوصيف العلاج الأمثل لها.

نظرًا لأن تبييض الأسنان يعتبر دون وعي علامة على الشباب والجمال وله تأثير عميق على جمال الفرد ، فإن تبييض الأسنان ، المعروف أيضًا باسم التبييض الطبي ، كان دائمًا شائعًا. من الجدير بالذكر أن تبييض الأسنان لا يمكن القيام به على الأسنان المطلية وكذلك طلاء زرع الأسنان.إذا كنت تبحث عن أخصائي موثوق في تبييض الأسنان ، فإن الدكتور محمد عاطفات هو أحد أخصائي تبييض الأسنان في أصفهان.

ارسال نظر برای این مطلب

کد امنیتی رفرش
اطلاعات کاربری
  • فراموشی رمز عبور؟
  • آرشیو
    آمار سایت
  • کل مطالب : 12
  • کل نظرات : 0
  • افراد آنلاین : 1
  • تعداد اعضا : 0
  • آی پی امروز : 1
  • آی پی دیروز : 1
  • بازدید امروز : 3
  • باردید دیروز : 2
  • گوگل امروز : 0
  • گوگل دیروز : 0
  • بازدید هفته : 3
  • بازدید ماه : 61
  • بازدید سال : 464
  • بازدید کلی : 1,837